السبت، 27 يوليو، 2013

فوائد قمر الدين



قمر الدين




المحتويات الكيميائية
============

تحتوي ثمار المشمش التي يصنع من عصيرها قمر الدين فيتامينات PP, C,B, A ومواد سكرية ومادة مشابهة للكاروتين ومواد دهنية ونشوية ومواد عفصية ومعادن مثل الفوسفور والمغنيسوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والكبريت والمنجنيز والفلور والبروم والكوبلت وحمض النعناع والليمون والطرطير.

وقد اتضح ان كل 100 جرام من لب المشمش يحتوي على 200 ملليجرام بوتاسيوم وكذلك صوديوم وعلى 2790 وحدة دولية من فيتامين "أ" هذا بالإضافة الى مواد بروتونية.




فوائده=======

يبرد المعدة ويسهل الطبع ويسكن العطش, ولا ينبغي أكله بعد الطعام.يمنع الصداع الصفراوي ويقطع شهوة الوحام اذا اخذ مع بذور الرجلة.علاج للاسهال والطمث وسوء الهضم وينظم عمل الامعاء ويقوي الأعصابـ يفيد قمر الدين للعطش وفي تنظيم عمل الامعاء ومن الافضل شرب شراب قمر الدين قبل الأكللا توجد محاذير لقمر الدين ولكن اذا كان الشخص يعاني من مشاكل في المعدة فعليه التقليل من قمر الدين. كما انه يمكن للحوامل والاطفال استخدام مشروب قمر الدين.
يستفيد من قمر الدين او المشمش المجفف كل من المصابين بفقر الدم والرياضيون واصحاب الاعمال المرهقة والناقهون والنساء الحوامل.
لقد وجد ان 100 جرام من قمر الدين تعطي 45% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين "أ", 8% من فيتامين "ج" 2 ـ 6% من فيتامين "ب", 3% من فيتامين "ب1".
يحضّر شراب قمر الدين باستخدام قمر الدين، السكر، وماء الزهر. يحتوي كل كوب من شراب قمر الدين (250مل تقريباً)، بحسب موقع شهية، على المعلومات الغذائية التالية:





السعرات الحرارية: 38
الدهون: 0
الدهون المشبعة: 0
الكوليسترول: 0
الكاربوهيدرات: 10
البروتينات: 0

0 التعليقات:

إرسال تعليق