الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

السكر يمكن أن يدمر حياتك الجنسية؟

تغذي الأوعية الدموية الصغيرة المناطق المثيرة للشهوة الجنسية

*مستشارك الطبي*
 
تغذي الأوعية الدموية الصغيرة المناطق المثيرة للشهوة الجنسية
تاريخيا، اعتبرت الشوكولاتة كمنشط جنسي فعال. ولا شك أن الكاكاو يحتوي على خصائص منشطة يمكنها أن تعزز مزاجنا، ولكن لا تعتمد عليها كثيرا! معظم عبوات الشوكولاتة الحالية لا تحتوي على الكثير – هذا إن وجد – من الكاكاو. بدلا من ذلك، فهي مليئة بالسكر والمنكهات، وكل هذا السكر يمكن أن يكون لها تأثير ضار على حياتك الجنسية.
1. السكر يسبب التعب
عند تناول أطعمة غنية بالسكر، فأن نسبة الجلوكوز في الدم ترتفع كثيرا. مما يسبب جهدا إضافيا على البنكرياس، وإنتاج الأنسولين الزائد. هذا الجهد لإدارة مستويات الجلوكوز يؤدي الى انخفاض في نسبة السكر في الدم. وهذه الدوامة يمكن أن تعطل الناقلات العصبية في الدماغ، تعطيل الهرمون مع انخفاض مستويات السكر في الدم سيؤدي الى الشعور بالتعب.
2. السكر الزائد يتحول إلى دهون
عند تناول شيء حلو، يجمع الكبد السكر الزائد ويحوله إلى دهون. إنتاج الدهون الزائدة يجبر الكبد لعلى إيقاف هرمون الجنس المساعد جلوبيولينو. SHBG  وهو الجين الذي ينتج البروتين. هرمون الاستروجين والتستوستيرون يحتاجان الى هذا البروتين للعمل.
ويتأثر الدافع الجنسي بشدة بهرمون الاستروجين والتستوستيرون، وإذا لم يعمل الهرمون الرابط بشكل صحيح، فأن هرمون الاستروجين والتستوستيرون لن يعملا بشكل جيد. مما يمكن أن يسبب فقدان الدافع الجنسي، ومستويات الطاقة، ويسبب العقم وضعف الانتصاب وتقليص حجم الخصية.
3. كثرة تناول السكريات يؤدي الى جفاف المهبل
ارتفاع مستويات السكر بشكل متكرر يؤدي الى جفاف المهبل. وهذا لا يقلل فقط من المتعة الجنسية ولكن يمكن أيضا أن يسبب الم اثناء الجماع. تأكد من ان طعامك خال من السكر!
4. السكر يعطل دوران الأوعية الدموية الدقيقة
تغذي الأوعية الدموية الصغيرة المناطق المثيرة للشهوة الجنسية - وخاصة البظر. ومن دون تدفق كاف للدم هناك، فأن الأعصاب المثيرة للشهوة الجنسية لا تحصل على التغذية أو الأكسجين اللازمة لوظيفتها. في النساء، يمكن أن يصل الضرر الى عدم الشعور بالمتعة وزيادة جفاف المهبل. في الرجال، يمكن أن يسبب الضرر ضعف الانتصاب.
5. يمكن أن يحدث تلف الأعصاب بسبب تناول الكثير من السكر
مع مرور الوقت، تبدأ مستويات السكر في الدم بإتلاف الأعصاب أنفسها. الاعتلال العصبي يمكن أن يسبب الخدر، والوخز والألم في الأطراف، وهي نفس المشكلة الشائعة جدا لدى مرضى السكري. ويمكن أيضا أن تسبب اعتلال الأعصاب في الحوض، مما يؤثر مباشرة على الوظيفة الجنسية.
6. السكر يسبب عدوى الخميرة والبكتيريا
مستويات السكر العالية تخلق بيئة مثالية لنمو الخميرة والبكتيريا. وهذه العدوى مؤلمة وتسبب الحكة المحرجة وبالتأكيد تقلل الرغبة الجنسية. تناول السكر يزيد بشكل كبير من خطر الاصابة بعدوى المسالك البولية أو المثانة.
7. السكر يسبب إنتاج الكورتيزول
عند تناول الطعام الغني بالسكر، فأن الجسم ينتج هرمون التوتر، الكورتيزول. زيادة مستويات هرمون كورتيزول يمكن أن تسبب انخفض الدافع الجنسي، وعدم القدرة على الانتصاب، وعدم انتظام الدورة الشهرية.
8. السكر يعطل هرمونات الشعور الجيد
تتغير مستويات الدوبامين، السيروتونين، والاندورفين بفعل  استهلاك السكر. في البداية، قد ترتفع المستويات كرد فعل للسكر، ولكن مع مرور الوقت، يصبح الجسم بحاجة الى المزيد والمزيد لتحقيق نفس الاستجابة.
هذه الهرمونات تلعب أدوارا أساسية في الوظيفة الجنسية السليمة، ويمكن للمستويات غير الفعالة أن تضر بالعلاقة الحميمة. هذه الهرمونات تلعب أيضا دورا في المزاج صحي. والمستويات غير المنتظمة منه يمكن أن تسبب الاكتئاب، والمزيد من الأضرار للوظيفة الجنسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق